LheeAdmin

من ضمن الأنشطة التي تقوم  بها  جمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة LHEE.  وبالشراكة مع جمعية اجيال السلام GFP – الأردنية – وجمعية التنمية للإنسان والبيئة DPNA صيدا مشروع “نشر السلام عبر الرياضة والفنون ” وهو نشاط مشترك بين الأطفال اللبنانيين والسوريين من عمر 14 سنة الى 18 سنة. والنشاط يوم واحد بالأسبوع لمدة 3ساعات
والأنشطة رياضية وفنية واشغال يدوية الهدف منها تعزيز روح التعاون والثقة بالنفس والعمل ضمن الجماعة احترام وتقبل الغير  ….

 

 

 

LheeAdmin

امام تفاقم ازمة النفايات وخطورة الوضع القائم وتلافياً لتفاقم المشكلة التي أدت الى تفشي الأمراض والأوبئة وحرصاً من جمعية البيت اللبناني للبيئة على السلامة والصحة العامة أخذت على عاتقها مبادرة التوعية البيئية حول الفرز من المصدر، وحصلت على تمويل من مؤسسة مرسي كور. المشروع مقسم إلى ثلاث محاور:

  • المحور الأول: نشر وتعزيز ثقافة الفرز من المصدر في 6 قرى في الشوف (كفرحيم ، بريح، الورهانية، ديركوشة، بشتفينن، كفرفاقود)، حيث تمّ توزيع 3 مستوعبات للفرز للمنازل كهدايا ، اللون الأحمر للمواد الصلبة، الأخضر للمواد العضوية، والأزرق للورق والكرتون، اضافة الى كتيب و كيس من القماش للتخفيف من استهلاك اكياس النايلون .
  • المحور الثاني : التربية البيئية في المدارس من خلال ندوات تثقيفية وأنشطة بيئية متنوعة وتوزيع كتيبات حسب المراحل العمرية وتأسيس نادي بيئي في كل من المدارس التالية : جنة الأطفال ديركوشة – مدرسة البولدوين – مدرسة هاي لاند – لا كلتور- مدرسة دميت الرسمية_ مدرسة المربي رؤوف غانم الرسمية كفرنبرخ_مدرسة كفرفاقود الرسمية – متوسطة كفرحيم المختلطة الرسمية .

المحور الثالث: جمع وكبس الورق والكرتون للمساهمة في اعادة التدوير من خلال اتفاقيات وقعتها الجمعية مع البلديات والمدارس والمؤسسات والمصانع مما أدى إلى إنشاء مستودع خاص للورق في كفرحيم الشوف .