اليوم التشاركي في الشوف

LheeAdmin

إستقبلت جمعية البيت اللبناني للبيئة يوم السبت الواقع في 14 نيسان 2018 وفد من جمعية الحياة الحقيقية في الله برئاسة السيدة فاسولا ريدن، ورئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف، وبرفقة القاضي ناجي خليل ورجال دين من مختلف الطوائف اللبنانية وفعاليات إجتماعية وثقافية من المنطقة. وقد خصص هذا النهار المميز ببعده الإنساني والثقافي والحضاري بجولة في الشوف بدأت بزيارة معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حمادة في مكتبه في قصر آل حمادة – بعقلين، حيث أثنى الوفد على الجهود التي يقوم بها معالي الوزير بما يخص وزارة التربية، كما وشكر الأخير رئيس جمعية البيت اللبناني للبيئة الشيخ نظام بو خزام على النشاطات البيئية التي ينفذها في المنطقة خاصة وفي لبنان عموماً داعياَ المزيد من التقدم والنجاح.
بعدها توجه الوفد الى قصر المختارة للقاء الأستاذ تيمور بك جنبلاط متمنين منه متابعة رسالة العائلة التاريخية في التواصل والمشاركة الحقيقية، كما وقام الوفد بجولة في أرجاء القصر.
إستكملت الجولة في الشوف حيث توجه الوفد الى محمية أرز الشوف للتمتع بالطبيعة المتوفرة ومشاهدة أرز لبنان عن كثب، ثم إنتقل الضيوف الكرام الى منزل الشيخ نظام بو خزام في كفرحيم الشوف تلبية لدعوته الى مشاركة الطعام من خلال مأدبة غداء تكريمية.
واختتم النهار بحفل تكريمي رسمي للسيدة فاسولا ريدن بحضور نجل الوزير مروان حمادة الأستاذ كريم حمادة ، ورجال دين من كافة الطوائف اللبنانية، ورئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأميركية غرازييلا سيف. حيث تشارك الحضور الكلمات المرحبة بهذا اليوم التشاركي المميز الذي إن دلّ على شيء فهو يدلّ على المواطنة الفعّالة بين جميع الطوائف اللبنانية والرقيّ وقدرة اللبناني على تقبل التنوع والتشارك. وقد قدمت جمعية البيت اللبناني للبيئة ذرع تكريمي لجهود السيدة ريدن في نشر رسالة السلام والمصالحة والمساهمة في إرساء قواعد العيش الواحد قولاً وفعلاً بين مختلف الأديان.

 

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: