ندوة بيئية حول أهمية الفرز من المصدر في بلدية مزرعة الشوف

LheeAdmin

استكمالا لمشروع خلينا نبلش بالفرز … تينضف لبنان الأرز  المدعوم من برنامج تحسين الشبكات والتدريب والوظائف في لبنان “إنتاج” الممول من الحكومة البريطانية عبر ميرسي كور، في مرحلته الثالثة ضمن اتحاد بلديات الشوف السويجاني نظمت بلدية مزرعة الشوف بالتعاون مع جمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة ندوة بيئية حول أهمية الفرز من المصدر وذلك يوم الخميس الواقع في 27 تموز 2017  في مستوصف كمال جنبلاط .

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني اللبناني، وكلمة ترحيبية لعريف الندوة السيد فهد البعيني رحب فيها بالحضور وفريق عمل البيت اللبناني للبيئة، تلاها كلمة لرئيس بلدية المزرعة ممثلا بالسيد خالد ابو كروم أكد فيها على أهمية الالتزام والتعاون في حملة التوعية على الفرز، خاصة بعد أن قدمت جمعية البيت اللبناني للبيئة كتيب توضيحي عن عملية الفرز المنزلي ومستوعب لفرز المواد الصلبة الى كل منزل حجم 28 ليتر ، ومستوعبين للفرز الخارجي حجم 240 ليتر ومستوعب للمحلات والمؤسسات التجارية حجم 35 ليتر متوجها بالشكر الكبير الى جمعية البيت اللبناني للبيئة التي من خلالها تم تمويل معمل الصليب بالتجهيزات التالية : بك آب عدد 2 ، جرافة، بوب كات، مكبس عوادم، مكبس للورق.

بعدها قدم المدرب في جمعية البيت اللبناني للبيئة علاء حسن عرض تعريفي عن حملة التوعية صار بدا حل آلية العمل ضمنها. كما والقى رئيس جمعية البيت اللبناني للبيئة الشيخ نظام بو خزام المحاضرة البيئية التي يتمحور موضمونها عن النفايات، أنواعها، مخاطرها ، وكيفية فرزها من المصدر.

واختتمت الندوة بتكريم رئيس الجمعية الشيخ نظام بوخزام حيث قدم له المجلس البلدي درعاً تكريمياً لجهوده وتعاونه الدائم مع بلدية المزرعة واتحاد بلديات الشوف السويجاني.

 

 

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: