حملة التوعية “صار بدا حل!” في بلدية نيحا

LheeAdmin

استكمالاً لحملة التوعية حول الفرز من المصدر “صار بدا حل”! التي تنفذها جمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة ضمن مشروع “خلينا نبلش بالفرز … تينضف لبنان الأرز” المدعوم من برنامج تحسين الشبكات والتدريب والوظائف في لبنان “إنتاج” الممول من الحكومة البريطانية عبر ميرسي كور .وبعد الانتهاء من بلدية معاصر الشوف توجهنا الى بلدية نيحا الشوف حيث تم التواصل والتعاون مع البلدية ومحمية أرز الشوف لتشكيل فريق متطوع من أهالي البلدة يكون الخلية المتابعة لسير المشروع داخل البلدة، وهنا قام مدربين الجمعية بتنفيذ ورشة عمل تدريبية للفريق المتطوع في 21 ايلول 2016 في مركز البلدية تم خلالها تعريف عن جمعية البيت اللبناني للبيئة و آلية العمل الميداني للمشروع، هذا وتمّ عرض لمعلومات خاصة بالنفايات: تعريفها، أنواعها وكيفية فرزها من المصدر ضمن الخطة المتفق عليها مع اتحاد بلديات الشوف الأعلى، وبعدها قسّم المتطوعين الى فرق لوضع خطة لتنفيذ جولات التوعية المنزلية من خلال تقسيم نيحا الى احياء والتزام كل فريق بالحي المخطط له.

بمساعدة الفريق المتطوع نفّذ المدربين حاجز لتوزيع برشورات تعطي فكرة عامة عن المشروع وذلك بعد تعليق يافطة للإعلان عن بدء الحملة في بلدية نيحا.

وانطلقت المجموعات المؤلفة من مدرب ومتطوعين في جولات التوعية المنزلية حيث قدّموا الى كل منزل كتيب يحتوي على معلومات الفرز و”كوبون ” يخول صاحب المنزل استلام مستوعبين لفرز النفايات من البلدية، هذا وكانت البلدية قد استلمت العدد المطلوب من المستوعبات على ان يتم تسليمها في اوقات محددة.

وكما كل المناطق نظّم المدربين ندوة توعية حول أهمية الفرز من المصدر بحضور رئيس البلدية وعدد من المتطوعين من سيدات نيحا، على أن يحدد ندوة ثانية في وقت لاحق.

“خلينا نبلش بالفرز… تينضف لبنان الأرز”.

 

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: