المهرجان البيئي في بلدة القرعون

LheeAdmin

احتفلت جمعية البيت اللبناني للبيئة بختام مشروع التوعية على فرز النفايات من المصدر “خلينا نبلش بالفرز … تينضف لبنان الأرز” الممول من الحكومة البريطانية عبر منظمة مرسي كور في بلدة القرعون – البقاع الغربي من خلال المهرجان البيئي “لا تكبها حولها لفكره حلوه واصنعها”  يوم الأحد 11 اذار 2018 .

• بدأ المهرجان الساعة 12:00 ظهرا بإفتتاح معرض بيئي حرفي حيث خصص ستاندات للمدارس المشاركة لعرض اعمالها الفنية المصنوعة من النفايات الصلبة و ستاندات لجمعية البيت اللبناني للبيئة لمشاركة الزوار بأعمال يدوية من رسم الدخول الذي كان نوع نظيف ومفروز جيدا من النفايات الصلبة. كما و تخلل المعرض سحب جوائز تومبولا ورسم على الوجوه.

• 3:30 بعد الظهر انطلقت مسيرة مسابقة أفضل مجسم بيئي مصنوع من النفايات الصلبة من تنفيذ طلاب مدارس القرعون المشاركة:
– متوسطة القرعون الرسمية
– ثانوية سبيل الرشاد
– المقاصد الإسلامية الخيرية
– ثانوية القرعون الرسمية
بحضور اهالي وفعاليات البلدة ولجنة التحكيم المؤلفة من:
– رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة غرازييلا سيف
– عضو مجلس بلدي في القرعون المهندس ربيعة الفرزلي
– رئيس جمعية التنمية للأنسان والبيئه فضل الله حسونه
– رئيس البيت اللبناني للبيئة الشيخ نظام بو خزام

• 5:00 بعد الظهر بدأ الاحتفال الرسمي بالنشيد الوطني اللبناني بحضور فعاليات المنطقة و اعضاء المجلس البلدي في القرعون و مدراء المدارس ورؤساء الجمعيات واهالي البلدة وطلاب المدارس. فكانت كلمات لنائب رئيس بلدية القرعون و رئيس جمعية البيت اللبناني للبيئة و رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة و منسقة المشروع وفريق العمل والمتطوعين. كما وقدمت المدارس عروض فنية متنوعة وتم عرض فيلم يلخص العمل في حملة التوعية التي نفذت خلال شهر شباط. ليكرم بعدها المتطوعين وفريق عمل المشروع وفريق عمل المهرجان البيئي. واختتم الحفل بإعلان لجنة التحكيم عن نتائج المسابقة فنالت مدرسة المقاصد الاسلاميه الخيريه المرتبة الثالثة, وثانوية سبيل الرشاد المرتبة الثانية, اما المرتبة الاولى منحت لثانوية القرعون الرسمية عن مجسم الألات الموسيقية المصنوعة من نفايات صلبة.

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: