إفتتاح المقر الجديد لجمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة

LheeAdmin

شعارنا بيئتنا أخلاقنا
لقد تمّ بعونه تعالى إفتتاح المقر الجديد لجمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة ،وذلك برعاية رئيس اللقاء الديمقراطي سعادة النائب تيمور بك جنبلاط ، ممثّلا بالآنسة داليا وليد بك جنبلاط ،التي كان لها بصمة رائعه في السجل الذهبي للجمعية.
وحضور سعادة النائب الدكتور فريد البستاني ، وممثلين عن النواب مروان حمادة و جورج عدوان، والوزير السابق المحامي الاستاذ ناجي البستاني ، والسفارة التركية في لبنان ،و وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور عمر غنام ، ورئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحي ابو كروم ، وفاعليات وشخصيات من مختلف المناطق .
ولاننسى حضور الذين زادوا للجمعية فخرا وهم:
رئيسة اتحاد السفراء الدوليين في الولايات المتحدة الأمريكية غرازييلا سيف ، ورئيس جمعية التنمية للإنسان والبيئة ممثلا الحركة البيئية الأستاذ فضل الله حسونة ، وعضو اللقاء الروحي الشيخ إياد العبدالله ، ورئيس بلدية كفرحيم الدكتور نسيب ابو ضرغم . ورئيس الشبكة العربية للبيئة والتنمية الدكتور عماد الدين عدلي الذي حضر من مصر الى لبنان خصيصا لهذه المناسبة.
وهؤلاء سجلوا كلمات رنانة في السجل الذهبي للجمعية، بالإضافة إلى إلقاء كلماتهم التي كان لها صدى كبيرا في أرجاء المنطقة ، مع كلمة رئيس الجمعية للبيت اللبناني للبيئة الشيخ نظام ابو خزام ، وكل هذه الكلمات التي أُلقيت هدفها حماية البيئة التي تشكّل مسارا للبشرية ، معتبرين أنّ تخريب الطبيعة يضعنا في مخاطر وجودية لأنّ لبنان هو بلد الأرز الأخضر الذي تغنّى به الشعراء وغنّى له عباقرة الطرب كصباح ووديع الصافي وفيروز ،
والمُلفت في كلمة السفيرة أنّها أعلنت عن توجيه دعوة للتعاون مع الحزب الأخضر في فرنسا.
وألقى كلمة صاحب الرعاية الدكتور عمر غنام ناقلا تحيات سعادة النائب تيمور بك وتهنئته على هذه الأنشطة التنموية لرفع شأن البيئة في الجبل ، والهدف منها التوازن بين العمران والطبيعة.
وتخلّل الإحتفال عرض فيلمين وثائقيين عن أنشطة الجمعية، وتكريم فريق عمل مشروع خلينا نبلش بالفرز … تينضف لبنان الأرز في مرحلته الخامسة.
وفي نهاية الإحتفال، سلّم الشيخ نظام ابو خزام درعا للأنسة داليا ، وقاموا الضيوف بجولة داخل المقر.
وأخيراً كلمة شُكر ، لأنّ من لا يَشكُر الناس لا يُشْكَر عند الله .لذلك نتقدّم بالشكر الجزيل للذين ساهموا معنا في افتتاح مقرنا الجديد للجمعية ونجاحه.

 

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: