حملة التوعية على الفرز من المصدر “صار بدا حل” في بلدية بعذران

LheeAdmin

“خلينا نبلش بالفرز … تينضف لبنان الأرز” هو مشروع التوعية على فرز النفايات من المصدر الذي تنفذه جمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة  في مرحلته الثانية ضمن اتحاد بلديات الشوف الأعلى،  المشروع مدعوم من برنامج تحسين الشبكات والتدريب والوظائف في لبنان “إنتاج” الممول من الحكومة البريطانية عبر ميرسي كور.

بالتعاون مع اتحاد بلديات الشوف الأعلى ومحمية أرز الشوف، توجه فريق عمل جمعية مؤسسة البيت اللبناني للبيئة : ميساء زهرالدين بريش، عمر الحلح، ناهدة صافي، لبنى عساف، وجيهان ذبيان الى بلدة بعذران تاريخ 14 تشرين الثاني 2016 حيث بدأ برنامج العمل الميداني المقرر لكافة القرى واستهل بورشة عمل تدريبية لفريق متطوع من أهالي البلدة حول كيفية فرز النفايات من المصدر ووضع خطة تنفيذية للعمل ضمن “بعذران”  و تميّز هذا الفريق بالتعاون والتفاعل الايجابي والالتزام. بعد اختتام ورشة العمل بصورة تذكارية تعاون الفريقان على تعليق يافطة اعلانية على مدخل الضيعة وتنفيذ حاجز تم خلاله توزيع منشورات إعلانية عن انطلاق حملة التوعية في بلدية بعذران.

في الأيام التالية انقسم المدربون والمتطوعون الى خمس فرق توزعوا في الضيعة  وانطلقوا في جولات التوعية المنزلية حيث تم توزيع كتيب يتضمن معلومات مفصلة عن عملية فرز النفايات من المصدر إضافة الى قسيمة تخول صاحب المنزل استلام مستوعبين للفرز مجاناً، مستوعب باللون الأحمر لفرز المواد الصلبة، ومستوعب باللون الأزرق لفرز الورق والكرتون.

بعد اختتام جولات التوعية المنزلية نظّم المدربون في جمعية البيت اللبناني وبالتعاون مع اتحاد بلديات الشوف ومحمية أرز الشوف ندوة توعية حول النفايات: تعريفها، أنواعها، مخاطرها، وكيفية فرزها من المصدر، تم خلالها تسليم مستوعبات الفرز المنزلي على الحضور.

 

About Author

LheeAdmin
Connect with Me: